العسل بديل المضادات الحيوية لعلاج بعض الأمراض - كلينيدو بلوج CliniDo
الرئيسية > اخبار > العسل بديل المضادات الحيوية لعلاج بعض الأمراض

العسل بديل المضادات الحيوية لعلاج بعض الأمراض

عسل

العسل بديل المضادات الحيوية لعلاج بعض الأمراض  زي السعال وانسداد الأنف والتهاب الحلق .

واوصي الباحثين  في جامعة اكسفورد باستخدام العسل كبديل لبعض المضادات الحيوية لان ثمنة مناسب و متوافر بسهولة و الاهم انه ملوش اثار جانبية .   في توصية مهمة لاستخدام تلك المادة رخيصة الثمن، المتوافرة بسهولة، وليس لها أي آثار جانبية.

الابحاث اثبتت فاعلية العسل في علاج الأطفال كعلاج لنزلات البرد والسعال , ولكن لم يتم مراجعة الأبحاث بشكل  منهجي على البالغين . 

 

العسل بديل المضادات الحيوية و بعض مواد الرعاية الطبية المعتادة 

ولتعويض الدراسات دي ، درس العلماء بيانات بحثية لدراسات لها علاقة  بتجارب تمت على العسل ، وكانت بتقارن استخدام العسل وأغذية احتوت عليه، مع مواد الرعاية الطبية المعتادة، ومعظمها مضادات الهيستامين و مثبطات السعال ومسكنات الألم، و كانت النتيجة ان  14 تجربة سريرية مناسبة  للدراسات دي ، شارك فيها 1761 مشاركًا من أعمار مختلفة.

 اعرف عن :-

فيتامينات تقوية المناعة

طرق تقوية المناعة

احمي نفسك من ألزهايمر – 10 اعراض مبكرة لمرض ألزهايمر

التهاب الجيوب الأنفية الحاد : الأسباب والأعراض

الفرق بين اعراض التهاب الجيوب الأنفية وكورونا

للحجز عند اشطر الدكاترة 

 وبحسب معطيات الدراسات دي  وزي ما نقل موقع “الغارديان”،  فان العسل كان أكثر فعالية من العلاجات المعتادة  من ناحية تحسين الأعراض،  خصوصا تواتر وشدة السعال،  وأظهرت دراستين أن الأعراض استمرت  من يوم إلى يومين ودي  مدة اقل لظهور الاعراض عن استخدام الأدوية المعتادة.

نشر المؤلفون في دورية ” BMJ Evidence Based Medicine   ان العسل علاج عادي بيستخدم بشكل متكرر ومعروف  للمرضى.  متوافر بسهوله ورخيص الثمن واضرارة محدودة .  ونصحو االاطباء بوصف العسل لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي كبديل للمضادات الحيوية , لانه اكثر فاعلية واقل ضرر من  اي بديل للعلاجات المعتادة  وبيتجنب التسبب في الاضرار من خلال مقاومة مضادات الميكروبات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *