مصادر موثوقة لـ اخبار كورونا في الوطن العربي - كلينيدو بلوج CliniDo
الرئيسية > اخبار > مصادر موثوقة لـ اخبار كورونا في الوطن العربي

مصادر موثوقة لـ اخبار كورونا في الوطن العربي

مصادر موثوقة لـ اخبار كورونا في الوطن العربي

 

في الفترة الأخيرة وبقدر انتشار فيروس كورونا كانت بتنتشر معاه الاخبار المتعلقة بالفيروس وعدد الإصابات و الوفيات و طرق العلاج و الوقاية وغيرها , بس انتشر معاها اخبار كتير غلط او متعارضة ومتضاربة , وفيه منها أثر علي سلوك بعض الناس , وده ادي لانتشار الفيروس بشكل اسرع في بعض المناطق .

علشان كده مهم جدا انك تتاكد من مصدر المعلومة , لان وفي الوقت اللي بنمر بيه حاليا , خبر واحد وشير واحد ممكن يكون سبب في احتواء الفيروس , او انتشارة والوصول بيه لحاله لا يمكن السيطرة عليها . 

 في بلوج كلينيدو الطبية , قررنا اضافة قسم الاخبار, لتوصيل الأخبار الصحيحة والموثوق فيها , عن فيروس كورونا كوفيد 19 او عن اي خير طبي آخر  مع اضافة المصادر للاخبار. 

 

وفي المقال ده هنقولك اهم المصادر اللي تقدر تعتمد عليها كمصادر موثوقة للاخبار 

 

1- موقع منظمة الصحة العالمية 

موقع منظمة الصحة العالمية بيوفر معلومات صحيحة وموثوقة عن فيروس كورونا المستجد مع  , الرد علي الاسئله الشائعه , عمل فيديوهات لشرح الفيروس وانتشاره و كيفية  الوقاية منه . 

 

2- المواقع الرسمية لوزارات الصحة العربية 

 

  • الصفحة الرسمية لوزارة الصحة الرسمية 

بتقدم الصفحة الرسمية لوزارة الصحة المصرية   تقرير يومي بإحصائيات وتطورات فيروس كورونا في مصر , بالاضافة لاهم النصائح و الارشادات للوقاية , او التعامل مع مصابي فيروس كورونا كوفيد 19 , و اخر اخبار فيروس كورونا في مصر  , كمان وفرت الوزارة موقع مخصص  لاخر الاحصائيات لفيروس كورونا في مصر و كيفية الوقاية واتباع إجراءات السلامة . 

 

  • موقع وزارة الصحة في الإمارات 

موقع وزارة الصحة في الإمارات بيوفر قسم خاص بالتوعية عن فيروس كورونا في الامارات العربية المتحدة 

 

  • موقع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية 

قدم موقع وزارة الصحة السعودية دليل ارشادي عن فيروس كورونا المستجد.

 

  • موقع وزارة الصحة الكويتية 

بيوفر موقع وزارة الصحة الكويتية , اهم المعلومات عن فيروس كورونا المستجد 

 

  • موقع وزارة الصحة المغربية 

وفر موقع وزارة الصحة المغربية قسم خاص باهم الموضوعات عن فيروس كورونا . 

 

3- مواقع الاخبار العربية

 

الخلاصة , اهتم جدا في الفترة دي انك تاخذ المعلومات من المصادر الصحيحة , و تتأكد علي قد ما تقدر من صحة الخبر قبل ما تعمله شير , وزي ما سبق وذكرنا اننا في كلينيدو بلوج , بنتاكد من صحة الخبر و بنجيبه من اكثر من مصدر , ومن المصادر الموثوق فيها ,  تقدر تتابع اهم اخبار فيروس كورونا من قسم الأخبار الطبية في بلوج كلينيدو , مع وجود مصدر الخبر.