هل بدأت الموجة الثانية لكورونا في مصر ؟  - كلينيدو بلوج CliniDo
الرئيسية > اخبار > هل بدأت الموجة الثانية لكورونا في مصر ؟ 

هل بدأت الموجة الثانية لكورونا في مصر ؟ 

فيروس كورونا

بحسب  تصريحات الدكتورة رنا الحجى، مديرة البرامج فى منظمة الصحة العالمية فان التوقعات بوجود موجة تانيه لكورونا في العالم هي توقعات صحيحة , و هي مرتبطة بدخول فصل الشتاء , ولكن هل مصر بدات في الموجة الثانية لكورونا خصوصا بعد اعادة فتح مستشفيات العزل و الزيادة النسبية في الاصابات , وهل فعلا اصابات واعراض الموجة الثانية اصعب  واخطر من الموجة الاولي لكورونا  .

رجوع مستشفيات العزل للخدمة 

رجعت  21 من مستشفيات العزل للخدمة مرة اخري لاستقبال حالات كورونا بعد ماكانت توقفت لفترة نتيجة انخفاض اعداد الاصابات .

هل بدات في مصر الموجة الثانية لكورونا 

بحسب  مجاهد  حصل انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات خلال الأسابيع اللي فاتت , لكن رجعت الاصابات ترتفع باعداد طفيفة  وغير مؤثرة بشكل كبير,  ومع ذلك مصر رجعت للسيناريو الاول وهو تخصيص عدد من المستشفيات للعزل لاستقبال حالات كورونا

 واكد ان انخفاض أعداد الإصابات لا ينفي التخوف من زيادة عدد الإصابات  في المستقبل وقال

”  الناس مينفعش تقلع الماسكات أو يصل لها إيحاء أننا انتهينا من الأزمة، فعليا لم ننتهِ منها حتى الآن”.

وتباينت الآراء عن وجود موجة تانيه في مصر من فيروس كورونا من عدمه , فقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا

” ان  وجود الموجة الثانية احتمالات لا تصل إلى مرحلة التأكيد” ولكن  “رغم عدم تأكيدها، لكننا نُحذر المواطنين من احتمال وجود موجة جديدة، ولو حدثت فنحن جاهزون لها”

وصرح  المتحدث باسم وزارة الصحة ان
“كورونا غير متوقعة ولا نستطيع التكهن بالموجة الثانية، لكن بالتوازي نتخذ جميع الإجراءات الوقائية , نحن لا نعمل بالتوقع سواء موجة أولى أو ثانية، دعنا نقول إن هناك زحامًا حدث في إجازة العيد وبالتالى نبهنا إلى ضرورة تشديد الإجراءات، وهذا لا يعني أننا نقول إن هذه موجة ثانية، وفي الأساس هناك دول لم يعاودها الارتفاع في الأساس وتسبقنا في الوضع الوبائي”

ميعاد الموجة الثانية لكورونا في مصر 

صرح الدكتور حسام حسني
“نتوقع لو حدثت الموجة الثانية أن تكون في منتصف نوفمبر المقبل، وحينها تكون الشركات بدأت إنتاج اللقاحات أول ديسمبر، وبالتالي هذه اللقاحات تقلل عدد الإصابات”.

اقرا عن :-

دراسة المتعافي من كورونا يعاني من اعراض طويلة الامد

فيتامينات تقوية المناعة

معلومات عن اللقاح الروسي لكورونا

التغذية السليمة للاطفال لمواجهة كورونا

اكشف اونلاين واطمن علي نفسك من كورونا


احــجــــز النـــهاردة

الموجة الثانية لكورونا في العالم

و عالمياً، قال الاتحاد الألماني للأطباء إن الموجة الثانية من جائحة كورونا،  هي  بتحدث بالفعل، بعدما  ارتفاعًت  أعداد المصابين بحسب البيانات الرسمية .

و حذر باحثون في هونج كونج، من خطورة تفشي الموجة الثانية،  وده بسبب  انخفاض حالات الإصابة بالعدوى  فبالتالي رجوع  النشاط الطبيعي تدريجيًا اللي هيؤدي الي زياده اعداد الاصابات في النهاية و تفشي الموجة الثانيه . 

اما بالنسبه لمنظمة الصحة العالمية فحذرت من التهاون في مواجهة كورونا،  ودعت  الاستمرار في تطبيق الإجراءات لإبطاء العدوى.

هل اعراض الموجة الثانية اصعب و اخطر من اعراض الموجة الأولى لكورونا 

التخوف من الموجه الثانيه  هو بسبب توقع حدوثها في فصل الخريف او الشتاء و في الفصل ده تنتشر امراض فيروسية تانيه زي الانفلونزا بالتالي  صعوبة التفريق بين الأعراض . 

, بعكس ما كان شائع ان فيروس كورونا يهاجم بس الرئتين,  فبحسب  www.healthing.ca    فيروس كورونا بيُنظر له حاليا بانه فيروس شامل يهاجم اي جزء في الجسم تقريبا  و بحسب  باحثون نشروا افتتاحية في مجلة نيو إنجلاند الطبية  فان فيروس كورونا يمكن اكتشافه في أعضاء متعددة ، منها الرئتين والبلعوم والقلب والكبد والدماغ والكلى. 

اقرا عن :-

جلطة المخ أسبابها وأعراضها 

 وده لا يعني بالضرورة ان الأعراض أشد خطورة ولكنه مؤشر على تطور فهم الأطباء للمرض و طريقة مهاجمته للجسم بشكل أفضل . 

فبحسب تصريحات الطبيب فالنتين فوستر ، الطبيب العام في مستشفى ماونت سيناي في مدينة نيويورك ، مركز تفشي المرض في الولايات المتحدة ,

“في البداية ، لم نكن نعرف ما الذي نتعامل معه. كنا نرى مرضى يموتون أمامنا. كان الأمر مفاجئًا ، كنت في لعبة مختلفة ، ولا تعرف السبب”

واكد “اليوم ، هناك اعتراف واسع النطاق بأن فيروس كورونا لا يمكن التنبؤ به  فهو غالبًا ما يهاجم الرئتين ، ولكنه يمكن أن  يهاجم  أيضًا أي مكان  في الجسم من الدماغ إلى أصابع القدم.  وحاليا يركز العديد من الأطباء على علاج التفاعلات الالتهابية التي يسببها وقدرته على التسبب في جلطات الدم “

التهاب الجيوب الأنفية الحاد : الأسباب والأعراض
التهاب الجيوب الأنفية الحاد : الأسباب والأعراض

علاج فيروس كورونا
علاج فيروس كورونا

تقوية المناعة
تقوية المناعة

7 نصائح عشان تحافظى على نفسك من خطر الكورونا فى فترة الحمل
7 نصائح عشان تحافظى على نفسك من خطر الكورونا فى فترة الحمل

معلومات غلط عن فيروس كورونا المستجد
معلومات غلط عن فيروس كورونا المستجد

هل هنقدر نتغلب على فيروس كورونا
هل هنقدر نتغلب على فيروس كورونا

الأطفال و فيروس كورونا
الأطفال و فيروس كورونا


Previous
Next