دراسة المتعافي من كورونا يعاني من اعراض طويلة الامد - كلينيدو بلوج CliniDo
الرئيسية > اخبار > دراسة المتعافي من كورونا يعاني من اعراض طويلة الامد

دراسة المتعافي من كورونا يعاني من اعراض طويلة الامد

دراسة: المتعافون من كورونا يعانون أعراضا طويلة الأمد

في دراسه قامت بيها  مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة الأميركية توصلت الي ان  عدد كبير  من مرضى “كوفيد-19”  لا يتعافو من الفيروس  بسرعة، و بيعانو  من أعراض مستمرة،  زي التعب والسعال.

فبحسب المركز ما يقارب ف ثلث المصابين بفيروس كورونا المستجد  واللي اصيبوا بالمرض بشكل لا يستدعي دخول المستشفي , صحتم لم ترجع الي المستةي الطبيعي الا بعد ثلاث اسابيع من تشخيصهم بالاصابه بفيروس كورونا 

و كانت نقلت شبكة “إن بي سي نيوز” الإخبارية عن كيت بورتر واحده من المصابات بفيروس كورونا ، ” قولها إنها لا تزال تعاني من الحمى والإرهاق وتسرع ضربات القلب وضيق التنفس ومشكلات في النوم، رغم مرور 129 يوما على تعافيها من  الفيروس ” .

وكانت  نتيجة الدراسة  اللي توصلت  ليها مراكز السيطره علي الامراض و الوقايه  من خلال استطلاع آراء 274 مريضا بكورونا،  ان  35 في المئة منهم، إنهم لم يتمكنوا من استعادة صحتهم بعد مرور أسابيع على إصابتهم بالمرض، علما أن نسبة 20 في المئة منهم بينتمو  لـ الفئات العمرية الشابة واللي بتتراوح أعمارها بين 18 و34 عاما.

وقارنت الدراسة بين كورونا والإنفلونزا العادية من حيث التعافي، فقالت إن ما يقارب 90 في المئة من المصابين بالإنفلونزا، بيتعافو بشكل تام بعد مرور أسبوعين تقريبا على تشخيص إصابتهم بالمرض.

وبحسب الدراسة فأن الأعراض المسجلة عند المتعافين من كورونا واللي استمرت بعد شفائهم كانت بشكل رئيسي هي اللتعب والسعال المتواصل والصداع المستمر.

استشير دكتور بالتليفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *