موقف الحكومة ومنظمة الصحة العالمية من الحظر الشامل في مصر - كلينيدو بلوج CliniDo
الرئيسية > اخبار > موقف الحكومة ومنظمة الصحة العالمية من الحظر الشامل في مصر

موقف الحكومة ومنظمة الصحة العالمية من الحظر الشامل في مصر

موقف الحكومة في مصر من الحظر الشامل 

 


زادت في الفترة الأخيرة المطالبات بفرض حظر تجوال شامل في مصر , خاصة بعد ارتفاع عدد حالات الإصابات الملحوظ  بـفيروس كورونا المستجد.

وبعد تصريحات مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الدكتور محمد عوض تاج الدين بإمكانية اتخاذ اجراءات اكثر صرامة مع تزايد الاعداد , الا ان دكتور تاج الدين وضح بأن التصريحات دي متماشية مع اعلان السيد رئيس الوزراء مصطفي مدبولي عن امكانية اتخاذ اجراءات اكثر صرامة للحد من انتشار الفيروس لكنه لم يقصد بالضرورة انها هتكون الحظر الشامل .  واكد ان ” لا نيه لدي الحكومه لفرض حظر تجوال شامل ”

 

وكانت نقابة الاطباء طالبت بفرض حظر تجوال شامل خاصة بعد ارتفاع أعداد الاصابات في الفرق الطبية و المواطنين و وده للمحاول لاحتواء المرض ولان تلتقط الاطقم الطبيه انفاسها . 

 

رأي منظمة الصحة العالمية في الحظر الشامل في مصر 

 

ومن جهة  المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية  في الشرق الاوسط دكتور احمد المنظري , اكد ان من البدايه كانت توصيات منظمة الصحة العالمية لكل الدول هي اتخاذ اجراءات للتقليل من التجمعات زي غلق المدارس والجامعات ودور العبادة , وان منظمة الصحة العالمية أوصت كمان الدول بتقييم الإجراءات دي وتاثيرها في كل دولة على الاقتصاد , وتقييم  الحظر الكامل او الجزئي وتأثيراته . 

واكد ان فيه بعض الدول فضلت الحظر الشامل نتيجة لتوقعها بأن سرعة انتشار الفيروس هتكون اكبر من قدرة النظام الصحي على استيعابها وبالتالي مع فرض الحظر الكلي هتقدر المنظومه الصحيه تستوعب أعداد المصابين , ولكن فيه دول تاني رفضت الحظر الكامل بناء على تقييمها للمنظومه الصحيه عندها و قدرتها على استيعاب الأعداد المصابه و كمان دراسة الموقف من الناحية الاقتصادية .

وفي النهاية اختتم دكتور المنظري حديثه بالقول: “في النهاية كل دولة تنظر إلى ظروفها الخاصة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية”.

يهمك تعرف عن :-
ظهور إصابات جديدة بكورونا في ووهان الصينية بعد شهر من فك الاغلاق

فيروس كورونا مستمر لفترة طويلة

سبب زيادة أعداد المصابين بكورونا فى مصر