خطة التعايش مع فيروس كورونا في مصر - كلينيدو بلوج CliniDo
الرئيسية > اخبار > خطة التعايش مع فيروس كورونا في مصر

خطة التعايش مع فيروس كورونا في مصر

خطة التعايش مع فيروس كورونا في مصر, أصدرت وزارة الصحة المرحلة الأولى من خطة التعايش مع فيروس كورونا في مصر  وهي 

 

توفير معايير إلزامية في القطاعات اللي هترجع للعمل

 زي المؤسسات والشركات، والمولات والأسواق، وقطاع البناء والمصانع، ووسائل المواصلات , زي قياس درجة الحراره للناس المرتادين للمكان , و توفير غرفة عزل في حالة ظهور حالات مشكوك فيها , و تطهير المكاتب و الارضيات بشكل مستمر … وغيرها .

 

استمرار غلق  بعض الأماكن و تشجيع تقديم بعض أنواع الخدمات اونلاين و الدفع الالكتروني

غلق الأماكن اللي  بتزيد فيها فرص نقل العدوى بشكل كبير  مع استبدال  خدمات التعامل المباشر مع الجمهور بالخدمات الإلكترونية زي توفير الحجز المسبق الكترونياً , زي مثلا  في القطاع الطبي الخدمات اللي بتقدمها كلينيدو لـ حجز الدكاتره اونلاين او الاستشارات الطبية من البيت   لتخفيف التزاحم في العيادات و  للحفاظ على قواعد التباعد المكاني وتجنب الازدحام.

كمان تشجيع الدفع الإلكتروني و خدمة الشراء الإلكتروني والتوصيل للمنازل .

إجراءات للتوعية بكيفية التعامل مع عمال الدليفيري و الجهات الحكومية 

أوضحت  د هالة زايد  أن إجراءات خطة التعايش بتتضمن  التوعية بالقواعد العامة  اللي هيكون على المواطنين الإلتزام بيها، بعضها  ليه علاقة بـ السلامة العامة، و بعضها تتعلق بالتعامل مع الجهات الحكومية، وعمال توصيل الطلبات للمنزل،  مع وجود إجراءات ملزمة في حاله إعادة فتح المنشآت، اهمها الالتزام بالكشف عن درجة حرارة المترددين عليها.

 

الاستمرار في تخفيض قوة العمل 

تتضمن الخطة الاستمرار في خفض قوة العمل، وتوفير مستلزمات النظافة  زي الصابون والمناديل الورقية، والتطهير المستمر للأسطح والمكاتب والأرضيات بالكلور.

والمحافظة على التهوية الطبيعية للمكان، والتقليل من استخدام التكييفات  بقدر الإمكان .